نتائج البحث في المدونة

الأمانة العلمية في البحث العلمي

الأمانة العلمية في البحث العلمي

الأمانة العلمية في البحث العلمي   إن الأمانة العلمية في البحث العلمي هي شرط أساسي في العملية البحثية، فالعمل البحثي هو تراكم انساني قوامه الإبداع والاجتهاد، وهو يعتمد على ضوابط ومناهج محددة، بهدف الوصول الى نتائج علمية دقيقة، تساهم في حل القضايا والمشاكل المجتمعية. وتعتبر المؤسسات البحثية والجامعات من أهم الأماكن التي يتعلم فيها.

نموذج تحليل المقابلة في البحث العلمي

نموذج تحليل المقابلة في البحث العلمي

نموذج تحليل المقابلة في البحث العلمي   إن نموذج تحليل المقابلة في البحث العلمي من الأمور المفيدة التي يجب على أي باحث علمي معرفتها بشكل تفصيلي، فالمقابلة هي إحدى أهم أدوات البحث العلمي وأكثرها استخداماً، حيث يعتمد عليها العديد من الباحثين لجمع معلوماتهم وبياناتهم البحثية التي تمتاز بالصحة والدقة. إن المقابلات تسمح للباحث العلمي .

منهجية البحث العلمي وتقنياته في العلوم الاجتماعية

منهجية البحث العلمي وتقنياته في العلوم الاجتماعية

منهجية البحث العلمي وتقنياته في العلوم الاجتماعية   إن أهمية منهجية البحث العلمي وتقنياته في العلوم الاجتماعية تتجلى في أنها تساعد الباحث العلمي على أن يكتب دراسته العلمية الاجتماعية على نحو شامل وكامل. من خلال اعتماده منهجية البحث العلمي، يقوم الباحث العلمي بجمع معلومات وبيانات بحثه ليتأكد من صحتها، ثمّ يتجه الى دراستها وتفسيره.

مهارة صياغة الفروض

مهارة صياغة الفروض

مهارة صياغة الفروض إن مهارة صياغة الفروض من المهارات الاساسية التي يجب أن يمتلكها الباحث العلمي أو الطالب الذي يرغب أن يكتب دراسة علمية أكاديمية ناجحة، فالباحث يجب أن يكون ملماً بكافة مكونات عناصر خطته البحثية، وأن يعرف كيفية صياغة الفروض الخاصة بالدراسة العلمية التي يقوم بها. تعريف الفروض .

نتائج البحث في خدمات