نتائج البحث في المدونة

عناوين بحوث تربوية

عناوين بحوث تربوية

عناوين بحوث تربوية من المهم للغاية أن يطلع الطالب أو الباحث العلمي على عناوين بحوث تربوية، فذلك سيكون عامل مساعد على اختيار المواضيع المناسبة للبحث العلمي التربوي. يعتبر تخصص العلوم التربوية أحد فروع العلوم الإنسانية، وهو يرتبط بالمعرفة والفكر الإنساني، أما أهميته فتنبثق من دوره الأساسي بتكوين أجيال المجتمع، وصقل ثقافتهم ومعارفهم التي تساعدهم على التطور و.

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة إن المجلات العلمية المحكمة المعتمدة هي أهم المجلات التي يحتاج إليها الطالب أو الباحث العلمي، فمن ناحية يستطيع من خلالها الوصول الى المعلومات والبيانات الموثوقة المرتبطة بتخصصه العلمي، بالإضافة الى نشر دراساته وأبحاثه في مجلة علمية محكمة معتمدة، تمنحه شهادة النشر المعتمدة من قبل الجامعات والمؤسسات العلمية. .

مراحل إعداد البحث التربوي

مراحل إعداد البحث التربوي

 البحث العلمي ينقي حياة الإنسان، ويحسّن جودة الحياة، ويحث على السعي للمعرفة. من خلال البحث العلمي يمكن إيجاد حل علمي للمشكلة فهو جهد منهجي لاكتساب معرفة جديدة في أي نوع من أنواع العلوم. البحث يتطلب الفضول الذي يدفعنا للسعي للمعرفة والحقيقة من خلال التجربة والخطأ والعمل بشكل منهجي في اتجاه الهدف المنشود. البحث هو رحلة لاكتشاف الإجابات للمشاكل التي لم يتم حلها فلا بد من البحث في كل مجال للتوصل إلى نظريات جديدة أو تعديل أو قبول أو إبطال النظريات الحالية. أمّا ا.

نشر بحث تربوي

نشر بحث تربوي

تُعَدُّ الأبحاث التربوية من بين أهم تصنيفات البحوث العلمية، وهي تنصبُّ على دراسة الإشكاليات والموضوعات المتعلقة بالطلاب والطالبات في المقام الأوَّل، وكيفية مُعالجة السلوكيات غير المُنضبطة، من خلال إيجاد حلول مُجدية، يصل إليها الباحث بعد دراسات مُستفيضة ومُتعمقة، وفي حالة نشر بحث تربوي فإن هناك أهمية كبيرة ستعود على الباحث العلمي، وفي طليعة ذلك تقديم معلومات مهمة للباحثين الجُدُد من يرغبون في إعداد رسائل علمية مُستقبلًا، بالإضافة إلى ما تشترطه كثير من الجهات العلمية على العاملين في ا.

خطة بحث تربوي

خطة بحث تربوي

خطة بحث تربوي بمثابة الهيكل العظمي للرسالة أو البحث العلمي، وذلك النوع من الأبحاث يُعالج المشاكل والسلبيات التي تشوب العملية التربوية، وكثير من هذه الموضوعات ترتبط بمفهوم التعليم، والمستويات الدراسية الأساسية على وجه الخصوص؛ فهم النشء، ونحن نتطلَّع لرُؤيتهم يقودون زمام الأمور في المستقبل، لذا وجب الاهتمام بتلك الفئات غير المحدودة، ودعمهم بالتوجيهات الإيجابية، والأخلاق القويمة؛ فهم بحاجة إلى تأصيل رسائل يُمكن أن تُطبق على أرض الواقع، وليس مجرد نظريات أو أفكار لملء المكتبات الجامعية، .

كتابة خطة بحث تربوي

كتابة خطة بحث تربوي

كتابة خطة بحث تربوي يُقصد بها تدوين مجموعة من الخطوات؛ من أجل تنفيذ رسالة علمية في أحد فروع التربية، ويُعتبر ذلك مطلبًا للباحثين بالدراسات العُليا، والتي تبدأ خطواتها بحضور مجموعة من المحاضرات المتعلقة بتلك التخصصات في سبيل تكوين مرجعية معلوماتية؛ يستطيع من خلالها الدارس أن يتعرف على جوانب لم يتطرق إليها بالدراسة الجامعية، وجدير بالذكر أن طبيعة الدراسات العليا تختلف من دولة لأخرى، ومن جامعة لأخرى في ذات الدولة، ولكل مكان نمط تعليمي وشروط، خاصَّةً به، وفي النهاية تبقى الخطوط العريضة .

معايير نقد البحوث التربوية

 

معايير نقد البحوث التربوية

معايير نقد البحوث التربوية   معايير نقد البحوث التربوية

البحوث التربوية وهي البحوث التي يقوم الباحث بكتابتها ضمن مجال التربية والتعليم ، ويكون الهدف من هذه البحوث دفع عجلة التربية والتعليم نحو التقدم إلى الأمام ، وتطوير طرق الدراسة لتوفير جيل جديد مبني على أسس تربوية صحيحة ، ليقوم بالنهوض بالمجتمع إلى الأمام . ويجب أن يمتلك الباحث التربوي خبرة كبيرة في كتابة البحوث التربوية ، كما يجب عليه أن يمتلك الخبرة الكا.

نتائج البحث في خدمات