نتائج البحث في المدونة

مجلة علمية محكمة سعودية

مجلة علمية محكمة سعودية

مجلة علمية محكمة سعودية يمكننا اعتبار مجلة علمية محكمة سعودية إحدى أهم قنوات التواصل العلمي وأكثرها فعالية وسرعة، حيث يلجأ اليها الكثير من الطلاب والباحثين العلميين والعلماء في المملكة، للحصول منها على المعلومات الموثوقة المرتبطة بتخصصهم العلمي، أو لنشر نتاجهم الفكري وأبحاثهم ورسائلهم العلمية وأوراقهم البحثية المهمة.  .

مجلات علمية محكمة عربية

مجلات علمية محكمة عربية

مجلات علمية محكمة عربية ما هي أهم مجلات علمية محكمة عربية..؟ يبقى هذا السؤال من أبرز الاسئلة التي قد تراود ذهن أي باحث علمي او طالب في البلاد العربية، سواء كان يريد الحصول على المعلومات الموثوقة التي يحتاج اليها بأي تخصص من التخصصات العلمية، أو لنشر دراسته العلمية في مجلة علمية محكمة معتمدة ذات معامل تأثير، مما يحقق له الفائدة على كافة الأصعدة المعنوية أو المادية..

المجلات العلمية المحكمة في السعودية

المجلات العلمية المحكمة في السعودية

إن التعرف على المجلات العلمية المحكمة في السعودية أمر في غاية الاهمية، وخصوصاً بالنسبة للباحثين العلميين أو الطلاب في المملكة العربية السعودية، فهذه المجلات هي من أهم قنوات التواصل العلمي وأكثرها فاعلية وسرعة. يمكن الاعتماد على مجلات علمية محكمة في السعودية، وذلك لنشر النتاج الفكري للباحثين والطلاب الذين.

مجلات علمية محكمة متنوعة

مجلات علمية محكمة متنوعة

 إن التنوع  الكبير في الاختصاصات العلمية يتطلب وجود مجلات علمية محكمة متنوعة ، فهذه المجلات العلمية تعتبر من أهم المنصات التي يعتمد عليها الباحثون العلميون في نشر دراساتهم الحديثة، وآخر ما توصلوا اليه من أبحاث علمية، كما أنها أحد اهم المراجع والمصادر الموثوقة التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على المعلومات الصحيحة. كان للتطور التكنولوجي دور كبير في ظهور مجلات علمية محكمة متنوعة وفي انتشارها بشكل كبير،  فقبل انتشار الإنترنت كا.

المجلات السعودية في ISI

المجلات السعودية في ISI

يُوجد العديد من المجلات السعودية في ISI، وهو مُصطلح مُختصر لجملة ISTITUTE FOR SCIENTIFIC INFO، بمعنى (معهد المعلومات العلمية)، والذي يقع مقره بولاية بنسلفانيا الأمريكية، ويُعَدُّ تصنيف ISI أشهر التصنيفات للمجلات الدولية المحكمة، ووضع إطار ذلك التصنيف العالم "يوجين جارفيلد"، أحد مؤسسي المعهد في بداية ستينيات القرن الماضي. .

المجلات العلمية لنشر البحوث

المجلات العلمية لنشر البحوث

يَحتاج الباحثون والباحثات لمجلات علمية لنشر البحوث، والهدف الرئيسي من النشر العلمي هو المُحَافظة على ما توصَّل إليه الإنسان من علوم في مختلف الميادين، والمجلات العلمية لنشر البحوث تقوم بإصدار موضوعاتها في هيئة ورقية، أو عن طريق مواقع إلكترونية مُخصصة على شبكة الإنترنت، وتُصدر الموضوعات في توقيتات منتظمة ومحددة، وقد يكون ذلك في كل يوم، أو أسبوع، أو شهر، أو ستة أشهر... إلخ، وتختلف قيمة تلك المجلات تبعًا لمحددات مختلفة. .

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

الباحثون في العلوم التربوية يلزمهم مادة علمية مُدقَّقة؛ بهدف الاقتباس أو التعرف على الدراسات السابقة، وبما يُعينهم على تنفيذ البحوث العلمية الخاصة بهم، ويُمكن الحصول على ذلك من خلال المجلات العلمية المحكمة في العلوم التربوية، وبدايةً يجب تعريف العلوم التربوية، وهي عبارة عن مجموعة من الوضعيات والحقول والأحداث ذات الصلة بالمجالات التربوية، وهي من بين العلوم الحديثة في نوعيتها، وعلى الرغم من ذلك يتراكم عديد من النماذج والنظريات المرتبطة بالتربية، وتتضمَّن الع.

مجلات تربوية مصنفة isi

مجلات تربوية مصنفة isi

ترتبط العلوم التربوية بالتعليم والتدريس والمناهج المُستخدمة، وذلك في ضوء مجموعة من القيم الأخلاقية، وبعد انتهاء الطلاب والطالبات من دراسة تخصص العلوم التربوية في الجامعات أو المعاهد يطمح البعض منهم في استكمال الدراسات العليا، وَمِنْ ثَمَّ فإن هناك حاجة لمُطالعة مصادر معلوماتية صحيحة، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق مجلات تربوية مصنفة isi، وذلك التصنيف يعني أن تلك المجلات العلمية محكمة، ويتم تقييم جودتها من خلال م.

نتائج البحث في خدمات